الأحد، 22 مارس 2009

احياء الذكرى الخامسة لاستشهاد الشيخ الربانى احمد ياسين

ستبقى ذكراك نار على بني صهيون ومن تعاون معهم

ستبقى شوكة في حلق المنافقين

ستبقى القائد للحركة الاسلاميه رغم انكار الحاقدون لك

ستبقى ذكراك رمز للشرف والمقاومه والتحرير


السلام عليكم ايها الاخوه والاخوات

انهم الشهداء الذين سطروا بدمائهم اسمى معانى الحرية والفداء هم من فجروا بأشلائهم درب المقاومة والمواجهة هم من نقشوا فى العقول طريق التحرير والنجاه.

الذين قدمو ارواحهم رخيصة فى سيبل الله فلابد انا نقدم لهم القليل ان نحى ذكراهم ونكتب سيرتهم العطرة .....

هذة الايام المباركة تمر علينا ذكرى شهيد من شهداء فلسطين تمر ذكرى رجل عرفه الصغار قبل الكبار

تمر علينا ذكرى شهيد وضع انوف الصهاينة فى التراب وهز بإستشهاده العروش والجيوش واشعرها بالخجل ذكرى شيخ مقعد بإستشهاده ايقظ امة بأكملها

انها الذكرى الخامسة لاستشهاد
الشيخ الربانى المجاهد
احمد اسماعيل ياسين


تمرُّ بنا الذكرى االخامسة لاستشهاد الرجل الرباني الشيخ المجاهد أحمد ياسين- تقبله الله في الشهداء- الذي اغتالته قوى الشر الصهيونية الغادرة بعد صلاة الفجر 22/3/2004م، فلقي ربه صابرًا صائمًا محتسبًا، وهي ذكرى عزيزة علينا وعلى المسلمين في كل مكان، بل على الشرفاء والأحرار في العالم كله.

وهو- كما نعلم- كان عجوزًا مُقعَدًا، يجلس على كرسي لا يتحرَّك إلا إذا حُرِّك، ومع ذلك فإن دولةً تتزوَّد بالقنابل النووية وتملك من السلاح ما لا يملكه كل العرب والمسلمين في العالم.. هذه الدولة العظمى التي تتكفل أمريكا بتوفير العظمة لها وتُهدِّد بها العرب تحرَّكت لتقتل هذا الرجل مُقعَدًا المسلوب الحركة، وكأنها كانت مُقْدمةً على معركة هائلة أُعدِّت لها الصواريخ وخُطِّطت لها، وأشرف رئيس الحكومة (شارون) على إدارة المعركة حتى اغتيل الشيخ وتمزَّق، وبذلك بردت نار "إسرائيل"، ولا تعلم أن الأمر سيشعل المعركة أكثر؛ لأن الأمر ليس أمر أحمد ياسين، وإنما هو أمر العقيدة التي كان ينطوي عليها صدر أحمد ياسين.

وبرغم أن الرجل كان مٌقعَدًا فإنه كان يتمتَّع من العقيدة بما يبثه من الرعب والفزع في قلوبهم جميعًا، وإلى هذه العقيدة كانت تعود أهميته، كان يملك من العقيدة ما يهزم به كل أسباب الخوف، ومع أنه كان يعلم أن "إسرائيل" تُبيِّت له، فقد حاولت اغتياله من قبل فإنه كان يخرج من بيته بكل بساطة، كأنما يتوقَّع رحلةً عظيمةً تنقله إلى لقاءِ الله عزَّ وجل.

وقد أثبت هذا البطل للعاملين للإسلام أن الإرادةَ والتصميمَ والعزيمةَ القويةَ والهمةَ العاليةَ إنما تكمن في الإيمان القوي، وصوت الحق الهادر الفتي الذي يُحرِّك الأمةَ جمعاء، فلا يقف دونه دبابات ولا حتى ترسانة نووية، حتى وإن كان صاحبُه مسلوبَ القدرة على الحركة.

إنَّ أحمد ياسين كان رمزًا للعقيدة التي تخشاها أمريكا ويخشاها الصهاينة، أما الذين يتاجرون بالقضية الفلسطينية، والذين قبضوا الأموال مقابل الجاسوسية والمعلومات المخابراتية.. هؤلاء توارَوا جميعًا من المشهد وقتها، ولا وجودَ لهم ولا ذكرَ لهم؛ لأن القضية لا تعنيهم، أما الذين تعنيهم القضية فهم الذين ساروا على درب أحمد ياسين عندما قال: "الموت في سبيل الله أسمى أمانينا".

وهذا- في الواقع- ما يزعج راحة "إسرائيل" ويقض مضجعها، ولن تهدأ "إسرائيل" أبدًا حتى يتحقَّق قول الله عز وجل: ﴿كُلَّمَا أَوْقَدُوا نَارًا لِلْحَرْبِ أَطْفَأَهَا اللهُ﴾ (المائدة: من الآية 64).

هكذا ينبغي أن ننظر إلى مقتل الرجل.. إنه آيةٌ على الثبات الإيماني في وجه الإجرام، وهو يعلم- يقينًا- ما يملكه الكيان الصهيوني من طائرات "أباتشي" وقنابل نووية، ومع ذلك فلم يعبأ بذلك، وكأنه كان يسخر منهم قائلاً: "إنكم لن تستطيعوا أن تفعلوا شيئًا إلا أن تُعجِّلوا بلقاءِ ربي تبارك وتعالى".

إنَّ الشيخَ كان يُمثِّل قدوةً للأجيال؛ حيث إنَّ البعضَ كان يتصوَّر أن القادةَ يدفعون الأطفال للهول والموت ثم يختبئون هم خلفهم، ويخفون أبناءهم، فجاء أحمد ياسين ليقدِّم القدوةَ للصغار والكبار، قدوةً تُؤكد أننا جميعًا على خط النار مستهدفون، وينبغي أن ندفع ثمن الجنة، ولن يكون ثمنها إلا الشهادة، فلا نخاف ولا نرتعش، إنما نقبل عليها معتقدين أنه أقصر طريقٍ إلى لقاءِ الحبيب- عزَّ وجل- فهم لم يستطيعوا أن يقتلوه بطريقةٍ أفضل من طريقةٍ تجعله شهيدًا، ونحن نعلم أننا في عصرٍ انقلبت فيه الموازين؛ فمن يدافع عن أرضه وعرضه أصبح إرهابيًّا، أما "إسرائيل" التي تغتصب الأرض وتقتل الأطفال والنساء والشيوخ، وتمتلك من أسلحة الدمار ما لا يملكه العالم، فهي صاحبة الحق وهي المضطهدة التي لها الحق في الدفاع عن نفسها، وقد رأيناهم وقتها معترضين أن يبحث مجلس الأمن قضية اغتيال الرجل بحجةِ أنه إرهابي!!

أي إرهابٍ في هذا الرجل المحطَّم المُقعَد؟! وفيما تخافه "إسرائيل" غير أنه يحمل عقيدة تُرعب "إسرائيل" ومَن وراءها؟!

إنَّ كلَّ الذين تاجروا بالقضية اختفوا من المشهد، وهربوا فلم يعد لهم صوت، بل إنهم ينعمون بالمال الذي حصلوه من المتاجرةِ بها، أما أصحاب القضية الحقيقيون فهم هؤلاء الأبطال الذين تهون عندهم الدنيا في سبيل المبدأ والعقيدة، والذين لا يقاتلون من أجل الأرض فقط، إنما للأرض والعرض وللحفاظ على أرضٍ تحوي فيها المسجد الأقصى الذي بارك الله حوله، و"إسرائيل" على ما تملك من قوةٍ لا تملك واحدًا من هؤلاء الأبطال يستطيع أن يدفع روحه ثمن أرضه وعرضه ولو كان مال الدنيا كله هو الثمن، وكما قال القرآن عنهم- وكأنما كان يتنبأ بما ستكون عليه إسرائيل-: ﴿لا يُقَاتِلُونَكُمْ جَمِيعًا إِلاَّ فِي قُرًى مُحَصَّنَةٍ أَوْ مِنْ وَرَاءِ جُدُرٍ بَأْسُهُمْ بَيْنَهُمْ شَدِيدٌ تَحْسَبُهُمْ جَمِيعًا وَقُلُوبُهُمْ شَتَّى ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لا يَعْقِلُونَ (14)﴾ (الحشر)؛ فالقرى المحصنة هي المستوطنات، والجُدُر هي الجُدُر العازلة التي يُحيطون بها أنفسهم اليوم.

هكذا مات أحمد ياسين، لكنه لم يمت، إنما استأنف حياةً أبديةً جديدةً: ﴿وَلا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ (169) فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمْ اللهُ مِنْ فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُوا بِهِمْ مِنْ خَلْفِهِمْ أَلاَّ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلا هُمْ يَحْزَنُونَ (170) يَسْتَبْشِرُونَ بِنِعْمَةٍ مِنْ اللهِ وَفَضْلٍ وَأَنَّ اللهَ لا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُؤْمِنِينَ (171)﴾ (آل عمران).

سوف يظل ذكره ولن ينقطع، ومن علامات ذلك أن هناك ستةً وُلدوا في قرية الشهيد أحمد ياسين في نفس اليوم الذي استُشهد فيه، وسُمُّوا جميعًا بـ"أحمد ياسين"، سوف يظل ذكره، وتدوم قدوته، وتستمر سيرته نبراسًا للذين أتوا بعده وملئوا الفراغ الذي تركه، وسيستمر الرعب الذي مثَّله مقتله في قلوبِ الذين يتخفَّون بالجدر، ويحتمون بالقرى المحصنة، والله غالبٌ على أمره، وسيعلم الذين ظلموا أي منقلبٍ ينقلبون.

هناك 11 تعليقًا:

  1. السلام عليكم

    اختى العزيزه:حمساويه

    جزيت خير وليوفقكك الله لما يحبه ويرضاه

    اما بالنسبه لذكرى الشيخ الياسين

    فهى محفورة فى قلوب الناس اجمعين

    المسلمين منهم وغير المسلمين

    فالشيخ القعيد موته ايقظ امة باكملها

    وموته اخرج شباب بحق ان يكونو قواد يحكمون العالم

    اخرج لنا هنيه وريان وصيام ومشعل و و و .....الخ

    دمتى سالمه

    تحياتى:
    عاشقة الشهاده

    ردحذف
  2. المدونون والمدونات الاعزاء:

    ان كنا لا نستطيع ان نشارك المقاومين باجسادنــا

    فلا ننسي اننا نستطيع ان نشاركهم بايدينا والسنتنا

    وذلـــك بنشـر القضيه الفلسطينيه فـــــي مدوناتنـا

    ولذلـــــــك ندعــــو المــــدونين :-


    لحضور اجتمـــــــاعاَ لمناقشة حملتنا بأيدينا ندفع الخطر

    للدفاع عـــن المسجد الاقصـــــــي الشريف وقضية فلسطين


    نشارك في عوده صلاح الدين فــــــي موقعه حطين

    ونكون قد ساهمنا بنشر الوعي بيننا لمكر كــيد الغاصبين

    وذلك في يوم الخميس الموافق 26 / 3 / 2009 م

    علي ايميل الرابطة :-


    bloggersforpalestine@yahoo.com


    وسننتظركم .......

    لسماع ارائكم .......

    ودعم جهودكم ........

    نستمع الي كل ما هو جديد.

    ونختــــــار كل ما هو مفيد.

    ونحاول ان نحــــدث تجديد.

    ولكم منا جزيل الشكر والتقدير.

    الأمين العام للرابطة

    ردحذف
  3. حسبوك مت وانتا فينا خالد مامات الا المستبد الظالم

    رحمك الله يا شيخنا يا من ايقظت قلوب الملايين بكلماتك وثباتك ووقوفك فى وجه بنى صهيون رحمك الله يا من لم تخف من جبروتهم ولم تركع لاغرائاتهم يا من صدقت الله فصدقك الله واحسن خاتمتك رحمك الله يا صاحى وميقظ الهمم واذل الله قعداء الدول والرمم

    ربنا يبارك فيكى يا حمساوية لفتة طيبة من اخت طيبة

    انا جهزت لحضرتك تصمميم لبنر المدونة يريت تخبرينى ازاى اوصله لحضرتك

    ردحذف
  4. لا أتصور وجود أي شخص في العالم بصرف النظر عن جنسه أو لونه أو دينه من ذوي الضمير الحي لا يتأثر على الذي يحدث في غزة من مجازر و الواقع أن الذي حدث في فلسطين من تهجير أهل البلد لأصليين من دورهم و أراضيهم و إضطرارهم العيش في المخيمات و إحلال أناس من كافة أصقاع العالم في بلد أجدادهم هو حدث يتنافى مع مقررات حقوق الإنسان و من الطبيعي أن تهب الشعوب العربية لتصرة الشعب الفلسطيني المنكوب.

    فحدثت عدة حروب بين بعض الدول االعربية و الصهاينة بائت بالفشل كحرب 1948 و حرب 1967 و حرب 1973 و قامت بعض الفصائل الفلسطينية باعمال المقاومة التي كل الذي نتج منها هو لا أكثر من وخزات ابر في جانب الصهاينة.

    و إني أتسائل هل نتج عن أعمال المقاومة التي تقوم بها بعض الفصائل الفلسطينية كحماس و غيرها من تفجيرو و صواريخ بأن قامت أي مستعمرة يهودية بإخلاء المستعمرة؟ بل كلما نتج عن هذه الأعمال هو إعطاء المبررات للسطة الصهيونية بضرب الشعب الفلسطيني المنكوب فإذا قتلت صواريخ حماس خمس إسرائيليين تفتل الطائرات الإسرائيلية خمسمائة فلسطيني ثم تقدم الميررات لأمثال بش و أوباما بالتعاطف مع إسرائيل.

    إن العقل و المنطق يتنافى مع أعمال كهذه لأنها خلال حوالي النصف قرن الماضية لم تثمر بنتيجة مرضية بل بالعكس زادت من معاناة الشعب الفلسطيني.

    أرجو أن لا يفسر كلامي هذا أني أطالب الفلسطينيين بالكف عن المقاومة بل إني أطالبهم بالمقاومة الحضارية فالعنف يجلب العنف. فلا شك أن تأثير مقاومة كهذه على العالم أجمع سيكون ايجابياً فالرأي العام العالمي و من ضمنهم رأي الشعب الأميريكي سينحاز بالتأكيد إلى جانب الفلسطينين و سوف لا يكون بمستطاع لا بش و لا اوباما أن ينحازوا إلى إسرائيل.

    ردحذف
  5. اختى الكريمة هبه مشكورة على المرور
    ولكن عندى رد على كلامك اختى لا يوجد شعب فى العالم تحرر بدون المقومة حتى ولو مات عدد كبير من اهله فنحن مات مننا فى حر ب اكتوبر الكثير والكثير بالملاين وليس بالالف كما فى غزة ولكن هل تذمرنا وقولنا لا للمقاومة لا ابدا اختى فهم باستشهادهم حرروا بلد كامله فلا حرية بلا مقاومة وحتى ولو مات مننا الكثير والكثير بل نحن معاهم ليس فقط ليحرروا ارضهم فقط بل ليحرروا الاسلام وليخلصوه من المستعمر الغاصب المعتدى امريكا واسرائيل والمقاومة حماس الله يعزهم ويثبتهم بفضل الله سبحانه وتعالى ثم هم وباقى فرق المقاومة لاستطاعت اسرائيل دخول غزة وايضا على الرغم من موت العديد من اهل البلد الا انهم لم يتذمروا ولم يرفضوا المقاومة او يشكوها بل يقولون نحن معها وحتى لو استشهدوا جميعا
    وارجو من اختى الكريمة عدم الانسياق وراء القنوات المضلله وجزاكى الله خيرا

    ردحذف
  6. شيخ قعيد ايقظ الامة ونال الشهادة فدخل الجنة
    فماذا فعلت صحيح الجسد قليل الهمة
    حقا انهم رجال صدقوا مع اللة فنالوا الشهادة ودخلوا الجنة
    سعيد بهذة المدونة الرائعة
    اخوكم سعيد الشريف مدونة الايجابية والاصلاح

    ردحذف
  7. مشاء لله مدونتك جميلة ربنا يبارك ليكى فيها ويجعلها زخرا للاسلام والمسلمين وتحققى اهدافك من خلالها..

    ردحذف
  8. الشيخ القعيد كان امة واحنا هدف وفين الهمة عايزين نبقى زى يس نفدى بايدينا شرف الامة
    يامة كفاية فراق تراب الوطن مشتاق لحضنك وحضن ولادك قبل ماتصبحى اشلاء.

    ردحذف
  9. شكرا جزيلا يا حمساوية وانتمني من الله ان يوفقك ونري المزيد ان شاء الله وشكرا علي تعليقك هذا

    ردحذف
  10. و أخيرا ... و بعد مطاردات دامت لسنين , احمد كاجول في " مواطن يبحث عن وظيفة رئيس للجمهورية " انصحك بالمتابعة ولو لدقائق أسبوعيا

    www.so7bah.blogspot.com

    ردحذف